الثلاثاء 10/12/2019
10:28 بتوقيت المكلا
محافظ حضرموت يطلع على التجهيزات لإنجاز مسرح حضرموت والتحضيرات لاستضافة مهرجان المسرح الوطني
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الشئون القانونية/خاص
الثلاثاء 26/نوفمبر/2019
news_20191126_05.jpg
اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم ، على التجهيزات الأخيرة لإنجاز مسرح حضرموت الواقع بديوان المحافظة بمدينة المكلا.

وتفقد المحافظ، اللمسات الأخيرة لتجهيز المسرح وتزويده بالتجهيزات الفنية ليظهر بحلة جميلة تفخر بها حضرموت.
وشدد المحافظ على سرعة انجاز المسرح  الذي سيستضيف مهرجان المسرح الوطني في دورته الثانية التي من المقرر أن تستضيفها مدينة المكلا مطلع شهر يناير القادم .
وأكد المحافظ البحسني ان مشروع مسرح حضرموت سيشكل نقلة نوعية في المجال الثقافي عامة والمسرحي خاصة وسيتيح المجال لاستضافة  الفعاليات الابداعية المعتملة في المكلا والمحافظة بشكل عام .
وأعرب المحافظ عن الفخر لاستضافة حضرموت لمهرجان المسرح الوطني في دورته الثانية مطلع شهر يناير القادم، وقال ان ذلك سيسهم في اعادة الوجه المشرق لتاريخ المسرح الحضرمي.
وسيتوعب مسرح حضرموت الجديد 400 شخص ويظهر بشكل تنظيمي وجمالي وفني، ويتكون من طابقين وشاشة عرض سينمائية الكترونية حديثة سيتم تركيبها بالمسرح للمرة الأولى في المسارح الوطنية.
ويولي محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اهتماماً خاصاً بالمسرح انطلاقاً من اهميته في اعادة ألق وتاريخ المسرح في حضرموت وتجسيد رسالة المسرح الهادفة.
رافق المحافظ   مدير عام ديوان المحافظة مصطفى شيبان بن اسحاق، ومدير عام مكتب وزارة الشؤون القانونية سالم كنيد العوبثاني.


  • إقرا ايضاً