الثلاثاء 10/12/2019
10:46 بتوقيت المكلا
أقامتها مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب .. حلقة نقاش حول: إجراءات تنفيذ الأحكام القضائية ضد الدولة تعقد بالمكلا
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الشئون القانونية/خاص
السبت 16/نوفمبر/2019
news_20191116_10.jpg
عقدت صباح امس الخميس بالمكلا حلقة نقاش بعنوان " إجراءات تنفيذ الأحكام القضائية ضد الدولة " للدكتور غالب عبدالله القعيطي أستاذ القانون المرافعات المساعد والتنفيذ المدني ؛ نائب عميد كلية القانون بجامعة حضرموت ، أقامتها مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب .

وفي بداية الحلقة أكد المحامي نجيب سعيد خنبش رئيس المؤسسة أن هذا النشاط يأتي ضمن خطة المؤسسة لملامسة القضايا التي تهم المجتمع أو تهم بعض مؤسسات الدولة انطلاقا من أهداف المؤسسة لنشر الوعي القانوني والمساهمة في معالجة بعض الاختلالات والاخفاقات ، شاكرا الحضور على تلبيتهم الدعوة والمشاركة في الحلقة النقاشية .
وتناولت الحلقة الآلية التي يتم بها تنفيذ الأحكام ضد الدولة التي يوجد بها الكثير من الغموض وكيفية إجراء التنفيذ ضمن القواعد العامة لقانون المرافعات ووسائل التنفيذ المباشر والغير مباشر على الدولة بالإضافة الى المساواة بين أطراف الخصومة.
وخلصت الحلقة النقاشية بعد مداخلات الحاضرين والمشاركين الى عدد من التوصيات منها تعديل قانون المرافعات بما يتواكب مع النواقص والسلبيات التي شابت القانون الحالي ، والعمل على اصدار تشريع خاص بالتنفيذ ضد الدولة والتزام الإدارات والمؤسسات بالقانون واحترام الأحكام القضائية وتنفيذها وإنشاء محكمة إدارية بحضرموت .
حضر الحلقة القاضي أفراح بادويلان رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ، الأستاذ محمد سالم باهبري وكيل وزارة الشؤون القانونية ، القاضي رائد محفوظ لرضي رئيس النيابة الجزائية المتخصصة ، القاضي طه عمر الهدار عضو الشعبة التجارية ، العميد عبدالقادر باربيد مدير الأمن السياسي ، العميد سالم عبدالله الخنبشي عميد كلية الشرطة ، العميد غيثان البحسني نائب مدير الأمن والشرطة بالمحافظة وعدد من القضاة والمحامين وعدد من مدراء مكاتب الوزارات والمشتغلين بمجال القانون بمحافظة حضرموت.


  • إقرا ايضاً